بيتكوين - طريق طويل من العملة اليومية

أولا، اسمحوا لي أن أبدأ بالقول بأنني أحب بيتكوين وأنني صعودي على التوقعات على المدى الطويل من كريبتوكيرنسي ككل. لقد غيرت حياتي للأفضل، ولقد التقيت الكثير من الناس على طول الطريق التي يمكن أن نقول الشيء نفسه حول هذا الموضوع.


لكنني أردت أن أتوقف لحظة لكي أكون "حقيقة" حول بيتكوين، خاصة بعد أن شهدت، بشكل مباشر، انها ارتفاع كبير في القيمة هذا العام، وما صاحبها من ارتفاع في الاهتمام من عامة الناس، وكثير منهم يتسارعون لشراء العملة على الرغم من عدم معرفة ما هو عليه حقا.

ما هو بيتكوين؟
وفقا ل ساتوشي نفسه، تم تصميم بيتكوين ليكون النقد الإلكترونية الند للند من شأنها أن تسمح المدفوعات عبر الإنترنت ليتم إرسالها بين الأطراف دون مؤسسة مالية.

وهو يحقق ذلك من خلال بث المعاملات في دفتر الأستاذ العام إلحاق فقط. يتم تخزين السجلات من هذه المعاملات على كتل التي ترتبط تشفيريا إلى كل كتلة قبل ذلك، في تسلسل يشبه سلسلة. ويتم هذا العمل من قبل عمال المناجم التي تتطلب القدرة الحاسوبية للعثور على متغير نونس التي سوف تسفر عن التجزئة الصحيحة - دعا إثبات العمل، الذي هو جزء لا يتجزأ من بروتوكول التوافق.

المعاملات تستغرق وقتا طويلا
حتى لو لم يكن أي من ما سبق يجعل أي معنى لك، الجزء المهم للخروج منه هو أن سلامة نظام بيتكوين لا يثق فيه يعتمد على إعداد التكيف صعوبة أن أوتاد وظيفة التشفير حل الوقت إلى 10 دقيقة، بغض النظر عن إجمالي قوة الحوسبة على الشبكة. وقد تم تصميم هذا الإعداد صعوبة ضبط حيوي في بروتوكول لإبطاء عمدا وقت الصفقة إلى أسفل، بحيث سيكون من الصعب على المهاجم للحصول على ميزة من خلال محاولة حل سلسلة متتالية من كتل وبالتالي امتلاك مفاتيح التاريخ. هذا لا يأخذ بعين الاعتبار وقت الانتظار في ممبول قبل يحصل على إضافة الصفقة في كتلة التالية - الرقم الذي في وكنت تبحث في ما يصل إلى سبع ساعات لتأكيد.

الوجبات الجاهزة هي أن المعاملات ليست فورية. أنها تأخذ وقتا.

المعاملات باهظة الثمن
يتم قياس رسوم بيتكوين في بايت ساتوشي من البيانات المرسلة. منذ ساتوشي هو جزء صغير من بيتكوين، حيث يستمر سعر العملة صعودا، كذلك يفعل السعر النسبي للمعاملة نفسها. لتركيب المشكلة، موجة من اهتمام جديد قد ازدحمت الشبكة، مما تسبب في تأخير المعاملات. للتغلب على هذا، يمكن للمرسلين إعطاء الأولوية لإدراج معاملاتهم في الكتلة التالية من خلال زيادة الرسوم المرتبطة بمعاملاتهم. كما أن زيادة المنافسة تزيد من سعر السوق لكل معاملة. حتى كتابة هذه السطور، تكلف كل معاملة حوالي 24.23 دولار أمريكي أو تقريبا نفس سعر التحويل الإلكتروني.

الآن تخيل سيناريو حيث كنت تحاول شراء عصا من الصمغ في محطة وقود - سوف تنتظر 10 دقيقة أو أكثر ودفع ما يقرب من 25 $ لرسوم المعالجة؟ على الاغلب لا. في الواقع، بالنسبة لغالبية المشتريات اليومية أو حتى في بعض الأحيان، بيتكوين لا يبدو وكأنه خيار قابل للتطبيق ضد الطرق التي تستخدمها بالفعل.

ولا تزال النظم المتنافسة أفضل
شبكة بيتكوين من عمال المناجم يمكن التعامل مع حوالي 3.5 المعاملات في الثانية (تبس) على كتلة 1MB. قارن ذلك مع باي بال الذي يعالج بسهولة 150 تيرابايت خلال فترات الذروة أو فيزا، والتي لا 2000 تيرابايت دون كسر العرق ولها ذروة النظرية القصوى من 56،000 تبس، ويمكنك أن ترى أن الأنظمة المنافسة يمكن أن حجم مع تحميل المعاملات أفضل بكثير. ولكي تكون بيتكوين نظاما للدفع اليومي، يجب أن تتنافس على الأقل على نفس مستوى الأنظمة القائمة وأن يكون لها أمل في التوسع إلى مستويات أعلى.

الأنظمة المركزية مثل فيزا وباي بال يمكن أن تجعل باستمرار تحسينات البنية التحتية لزيادة سرعة معالجة المعاملات والإنتاجية. ومع ذلك، يعني هيكل بيتكوين اللامركزي أنه لا يستفيد من صنع القرار الموحد بدافع من هدف العمل. وعلى الرغم من نموها السريع واعتمادها، كانت التحسينات على البروتوكول قليلة ومتباعدة، ولم تتمكن من مواكبة الطلب، وبالتالي تفاقم المشاكل التي ذكرتها في الأجزاء السابقة من هذه المقالة.

وقد لاحظت العديد من كريبتوكيرنسيز أخرى معالجة المشاكل لقد ذكرت مع بيتكوين. في الأيام الأولى، اعتمد بيتكوين على هيمنة السوق على علامتها التجارية وكان أقل مرهونة بوقت المعاملات والتكاليف. اليوم، وقد جلبت الوعي لمجتمع كريبتوكيرنسي وسمحت الآخرين "ألتسوانز" التعرض للمشترين المهتمين. إن أولئك الذين يقضون الوقت في البحث عن التكنولوجيا وراء العملة يدركون جيدا المشاكل التي ذكرتها وقد نرى ميزة أقوى في عملة متنافسة. في الواقع، بيتكوين تخسر حصتها في السوق بسرعة لجميع العملات الأخرى، وهو ما يمثل فقط 36 في المئة من سوق كريبتوكيرنسي، فقط نصف كان في العام السابق.

ماذا عن التحسينات القادمة؟
كان هناك الكثير من النقاش حول التكنولوجيا خارج السلسلة التي من المفترض أن تعالج هذه القضايا. ولا يزال الكثيرون يبدوون بعيدين عن التنفيذ، ولديهم قضايا خاصة بهم، ولا يزال يتعين عليهم الدفاع عنها

0 Response to "بيتكوين - طريق طويل من العملة اليومية"

إرسال تعليق